نصائح توعوية حول عمليات الاختلاس

  • تجاهل الطلب من قبل أشخاص لا تعرفهم بأن تسدد فواتير أو رسوم خدمة من الحسابات الخاصة بك
  • لا تسمح لغيرك باستخدام البطاقة الخاصة بك
  • احفظ رقمك السري ولا تكتبه أبداً في أي مكان
  • لا تختبر رقماً سرياً يمكن ربطه بك بسهولة، كتاريخ ميلادك أو رقم هاتفك أو أجزاء من رقم بطاقتك
  • لا تجعل أي شخص يرى رقمك السري عندما تقوم بإدخاله في جهاز الصراف الآلي أو جهاز نقطة البيع، فهذا أكثر الأساليب استخداماً لسرقة الأرقام السرية
  • أنت مسؤول عن حسابك الخاص، ولذلك يجب الحذر من تحويل واستلام الأموال من مصادر غير معروفة
  • تجنب إجراء معاملات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مع أشخاص لا تعرفهم
  • تجنب إجراء المعاملات المالية من خلال الشبكات العامة لأنها غير آمنة عادة
  • تعامل فقط مع المواقع الموثوقة تماماً عند استخدامك بطاقتك بواسطة الإنترنت
  • بادر لإبلاغ المصرف فوراً عندما تلاحظ أنشطة غير عادية في حسابك
  • كن حذراً من حمل المبالغ النقدية إلى خارج الفرع، واستخدم القنوات الإلكترونية بدلاً من ذلك
  • كن على اتصال مع المصرف حتى أثناء سفرك
  • التحديثات المطلوبة للبيانات المصرفية الخاصة بك يجب أن تتم من قبلك حصرياً من خلال فرع مصرف الراجحي أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و/أو الأعمال الهاتفية الدولية.
  • تجاهل الإعلانات التي يدعي أصحابها تسديد الديون وتمويل الأعمال والتي يعلن عنها أفراد مشبوهين
  • لا تستخدم الإنترنت في الأماكن العامة
  • إحذر حمل المبالغ النقدية إلى خارج الفرع واستخدم القنوات الإلكترونية بدلاً من ذلك
  • إحرص على تغيير كلمة السر الخاصة بك حالما تعود من السفر
  • إحرص على إبقاء هاتفك مفتوحاً أثناء السفر لكي تستطيع تلقي الرسائل من البنك
  • تجاهل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني التي تدعي أنك فزت بجائزة واشطبها فوراً من هاتفك النقال وبريدك الإلكتروني
  • الروابط العامة للمحادثات عادة تكون غير آمنة
  • تأكد من إبقاء دفتر شيكاتك في مكان آمن
  • أبلغ البنك فوراً حالما تفقد بطاقتك أو دفتر شيكاتك
  • تأكد من معرفتك لأرقام الاتصال بمصرفك أثناء سفرك

اتصل بنا

للاستفسار، اتصل على مركز خدمة العملاء التابع للبنك ( 24954333 965 +) وسوف يقوم موظفو مركز خدمة العملاء بمساعدتك فوراً.

وهم متواجدون على مدار الأربع والعشرين ساعة وسبعة أيام في الأسبوع (24/7).